يقدم هذا الموقع خدمات للسادة الزوار في مجال (الابراج ـ والعلاج بالاعشاب ـ وتفسير الاحلام )
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

 مواقع ذكرت في القرأن الكریم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 182
تاريخ التسجيل : 21/04/2016
الموقع : http://adam.0wn0.com/

مواقع ذكرت في القرأن الكریم Empty
مُساهمةموضوع: مواقع ذكرت في القرأن الكریم   مواقع ذكرت في القرأن الكریم Emptyالجمعة أغسطس 30, 2019 11:44 pm

23:43:22
23:43:26
مواقع ذكرت في القرأن الكریم
تم كشفھا في العصر الحدیث
قصة قوم لوط علیھ السلام
قصھ امراه لوط علیھ السلام عندما تحولت الى حجاره مع الصور
حدث أن بعث لله الملائكة الذین أمرھم بإنزال العقوبة بأھل سدوم، بعثھم ضیوفاً
على لوط(علیھ السلام ) ولوط لایعرف مَنْ ھم ولاماذا یریدون، فاستاء من حضورھم
وارتبك كما قال تعالى: {ولما جاءت رسلنا لوطاً سئ بھم، وضاف بھم ذرعاً،
وقال ھذا یوم عصیب} وبات لایدري ماذا یفعل حتى یصرفھم، قبل أن یعلم أھل
سدوم بقدومھم.
زوجة لوط (علیھ السلام ) لاتحفظ سره
ورد الملائكة على لوط علیھ السلام وھو في أرض لھ یسقي زرعھا، ویعمل فیھا،
وھو لایعرفھم، فطلبوا منھ أن یضیفھم عنده فاستحیا ألا یجیبھم إلى طلبھم، رغم ما
كان یخشاه علیھم من أھل سدوم، فانطلق أمامھم وراح یلمح لھم في كلامھ عن فعل
أھل تلك البلاد وسوء تصرفھم، علَّى الضیوف یعلمون فیغیرون رأیھم وینطلقون إلى
قریة أخرى یستضیفون أھلھا، ولكن الملائكة كانوا یعلمون كل شئٍ عن أفعال أھل
سدوم.
وكانوا على یقین أنھ لن یصیبھم منھم أذى ولا حتى لوط (علیھ السلام )
قال لوط (علیھ السلام ): إن أھل ھذه القریة قوم سوء یأتون المنكر،
فھم ینكحون الرجال ویأخذون أموالھم..
فقال الملائكة: لقد تأخرنا فأضفنا اللیلة فقط.. وظل یحادثھم في الحقل حتى أرخى
اللیل سدولھ، وھو یقصد أن یذھب بھم إلى بیتھ دون أن یشعر أھل سدوم بھم.
ثم إن لوطاً (علیھ السلام ) انطلق أمامھم إلى منزلھ، وأخبر زوجتھ واھلھ بأمرھم،
قائلاً لھا: إنھ قد أتانا أضیاف ھذه اللیلة فاكتمي أمرھم ولاتعلمي أھلك بھم، ولكِ عليَّ
أن أسامحك بكل مابدرَ منك تجاھي من أذى إلى الیوم.. فقالت: أفعل.
كانت امرأة لوط(علیھ السلام ) على دین قومھا، وكانت بینھا وبینھم علامة تدلھم ما
إذا كان لوط(ع) قد ضیّف أحداً أم لا... وكانت تلك العلامة أن تدخن فوق السطح
نھاراً،
وأن تشعل فوقھ النار لیلاً.
وما أن دخل الملائكة الضیوف منزل لوط (علیھ السلام ) وھو معھم، حتى قامت
زوجتھ وأوقدت ناراً فوق سطح المنزل، لیعلم قومھا بضیوف لوط (علیھ السلام ).
وھكذا أفشت أمرھم.
لوط (علیھ السلام ) یدافع عن ضیوفھ
رأى أھل سدوم النار فوق سطع منزل لوطٍ (علیھ السلام ) وكانت علامة على وجود
الضیوف، فتوافدوا إلیھ یریدون الأضیاف ویتھددون لوطاً (علیھ السلام ) قائلین:
{أولم ننھك عن العالمین}.
وقد حكى لله ذلك عنھم في كتابھ الكریم فقال: { وجاء أھل المدینة یستبشرون. قال
إن ھؤلاء ضیفي فلا تفضحون}. وقال: {وجاء قومھ یھرعون إلیھ ومن قبل كانوا
یعملون السیئات. قال یاقوم ھؤلاء بناتي ھن أطھر لكم فاتقوا لله ولاتخزون في
ضیفي}.
وأصر أھل سدوم على طلبھم وفعلتھم، فتعجب لوط (علیھ السلام ) من أمرھم
وتحیر، ولكنھ راح یدفعھم ویحول بینھم وبین الوصول إلى ضیوفھ، ویجادلھم محاولاً
إقناعھم بالإقلاع عن ھذه الفاحشة المنكرة، وأنھ ما من إنسان عاقل رشید یقدم على
ارتكاب فاحشة اللواط التي یقدمون علیھا: {ألیس منكم رجل رشید}؟ تحترمون رأیھ
لینھاكم عن مثل ذلك؟!
ولكن القوم، وقد أعمى الشیطان بصائرھم، ظلوا یتدافعون للوصول إلى الضیوف..
فراح لوط(علیھ السلام ) یلفتھم إلى أن لله قد أحل لھم النساء وفیھن غنى عن إتیان
الرجل وارتكاب تلك الفاحشة المخزیة المردیة. قائلاً لھم: {یاقوم ھؤلاء بناتي إن كنتم
فاعلین. ھن أطھر لكم فاتقوا لله ولاتخزون في ضیفي... قالوا: لقد علمت مالنا في
بناتك من حق وإنك لتعلم مانرید}.
ولما لم ینفع معھم أسلوب اللین والإغراء وتحقیق مطلبھم دون ارتكاب المحرم...
أدرك الیأس لوطاً(ع) وعلم أنھ یستحیل إصلاحھم وقد فسدت فطرتھم التي فطرھم
لله علیھا، فقال(علیھ السلام ): {لو أن لي بكم قوة أو آوي إلى ركن شدید}.
ولم یكن لھ بھم قوة فآوى إلى ركن شدید... لجأ إلى لله یبثھ شكواه ومعاناتھ من أھل
سدوم وھو یتھددھم بعذاب لله الشدید.. ولكنھم ھزئوا بھ وسخروا منھ وقالوا لھ:
{ائتنا بعذاب لله إن كنت من الصادقین}.
الضیوف رسل العذاب
ولم ینفع الوعد والوعید في ثني أھل سدوم عن ضلالتھم، فراح لوط (علیھ السلام )
یدعو ربھ أن یخلصھ منھم ومما یعملون، وقد ازداد خوفھ وقلقھ على ضیوفھ،
وھو یرى قومھ یتدافعون إلى المنزل وھو لایقوى على ردعھم بأي وسیلة
و{قال: رب انصرني على القوم المفسدین}.
وجاء الرد الإلھي سریعاً وعلى لسان الضیوف الملائكة، فقالوا: {یالوط إنا رسل
ربك لن یصلوا إلیك، فأسر بأھلك بقطع من اللیل ولایلتفت منكم من أحد إلا امرأتك
إنھا مصیبھا ما أصابھم إن موعدھم الصبح ألیس الصبح بقریب}.
وخاف لوط وحزن ولكن الملائكة طمأنوه: {وقالوا: لاتخف ولاتحزن إنا منجوك
وأھلك إلا امرأتك كانت من الغابرین.
إنا منزلون على أھل ھذه القریة رجزاً من السماء بما كانوا یفسقون}.
وبدأت نذر العذاب تظھر بینما القوم یراودون لوطاً(علیھ السلام ) عن ضیفھ:
{ولقد راودوه عن ضیفھ فطمسنا أعینھم فذوقوا عذابي ونذر}..
فما ھي إلا لحظات حتى أصیب القوم بالعمى، وراحوا یتحسسون الحیطان لیھتدوا
إلى الطریق، ومع ذلك لم یرعووا عن غیھم وضلالھم ولم یعتبروا بما حدث لھم،
فأخذوا یتھددون لوطاً (علیھ السلام ) ویتوعدونھ قائلین: إذا كان الغد كان لنا ولھ
شأن.
وخرج لوط (علیھ السلام ) من سدوم دون أن یلتفت ومعھ ابنتاه ولم یخرج معھ منھم
إلا امرأتھ.. وتوجھ إلى حیث أمره لله تعالى... إلى صوعر وبینما ھم في الطریق
إذ جاءت الصیحة تعلن نزول العذاب بأھل سدوم.
فصرخت امرأة لوط: واقوماه فسقط علیھا حجر فدمغھا وألحقھا بقومھا
وقد {صبحھم بكرة عذاب مستقر} وجعل لله عالي بلادھم سافلھا
وأمطر علیھا {حجارة من سجّیل منضود. مسومة عند ربك}.
وكانت سبع مدن یسكنھا أربعة آلاف أو أربعمئة ألف،
وقد أخرج لله من كان فیھا من المؤمنین وماكان فیھا {غیر بیت من المسلمین}
ھو بیت لوط (علیھ السلام )
{فنجیناه وأھلھ أجمعین إلا عجوزاً في الغابرین ثم دمرنا الآخرین}.
ذلك أن لله سبحانھ أمر جبرائیل فاقتلع تلك البلاد بطرف جناحھ،
ورفعھا حتى بلغ بھا عنان السماء. ثم قلبھا بمن فیھا وما فیھا،
فجعل عالیھا سافلھا، وجعل لله مكانھا بحرة (جزء من بحر ) منتنة لاینتفع بمائھا
ولابما حولھا من الأراضي المحیطة بھا،
فصارت عبرة لمن اعتبر وآیة على قدرة لله وعذابھ:
{وإنھا لبسبیل مقیم} {وإنكم لتمرون علیھم مصبحین وباللیل أفلا تعقلون}
وكما قال تعالى: {ولقد تركناھا آیة بینة لقوم یعقلون...
وتركنا فیھا آیة للذین یخافون العذاب الألیم}.
وھكذا لم تنج إلا قریة صوعر التي لجأ إلیھا نبي لله لوط (علیھ السلام )).. یقول
تعالى: {كذبت قوم لوط بالنذر. إنا أرسلنا علیھم حاصباً إلا آل لوط نجّیناھم بسحر.
نعمة من عندنا كذلك نجزي من شكر. ولقد أنذرھم بطشتنا فتماروا بالنذر. ولقد
راودوه عن ضیفھ فطمسنا أعینھم فذوقوا عذابي ونذر. ولقد صبحھم بكرة عذاب
مستقر. فذوقوا عذابي ونذر. ولقد یسَّرنا القرآن للذكر فھل من مدّكر}.
{ والمؤتفكة أھوى فغشاھا ماغشى فبأي آلاء ربك تتمارى}
{إن في ذلك لآیة وماكان أكثرھم مؤمنین. وإن ربك لھو العزیز الرحیم}.
والان المنطقھ التى سخط فیھا قوم لوط ھي منطقھ البحر المیت في الاردن
الأمراض التي تنتقل عن طریق الشذوذ الجنسي (اللواط)
اللواط ابتداءا ھو مرض من الناحیة الصحیة الفیزیائیة والنفسیة
وھو جریمة من الناحیة الاجتماعیة والانسانیة
وھذه الجریمة منعتھا وحاربتھا البشریھ عبر التأریخ ومن خلال كل الادیان
بل وحتى الشعوب التي لاتتبع دینا سماویا . ومع انھ اتى في بعض الاوقات من
ینظر
لھذا المرض من الشاذین لكن بقیت التسمیة شینھ وبقیت الممارسھ منبوذه لانھا
وببساطة مخالفة لطبیعة وفطرة البشر. لاانكر ان لمن ابتلي بھذا المرض اسبابھ
ولكن لیس ھناك اي سبب یبرر الوقوع في ھذا الاثم العظیم.
كما ان ما برز من تشریعات في صالح المثلیین في بعض الدول في العقود المنصرمھ
ھي من نوع التشریعات التي اجازت الكثیر من الاضرار والممارسات المضرة
كالتدخین والكحول والبغاء وما الى ذلك على الرغم انھا لاتصل في جرمیتھا الى
مستوى اللواط .
وأقول لھؤلاء المشرعین وللواطیین الا ینظرون الى الحیوانات !
ھل یجدوھا تمارس الجنس مع مثائلھا ذكر مع ذكر او انثى مع انثى ؟
الا یتعضون من ھذه الفطرة التي فطر لله علیھا حتى الحیوان ؟
الیس في ذلك عبرة لمن اعتبر خاصة ان الحیوانات لیس علیھا رادع ولھا في ھذا
الشأن مطلق الحریة ولكنھا لا تفعل ذلك ؟
الجنس الشرجي ویسبب ألامراض التالیة
الأمراض الجنسیة
یوجد خمسة وعشرین مرض جنسي معدي
١- مرض الإیدز مرض فقد المناعة المكتسبة الذي یؤدي عادة إلى الموت.
٢- التھاب الكبد الفیروسي.
٣- مرض الزھري.
٤- مرض السیلان.
٥- مرض الھربس.
٦- التھابات الشرج الجرثومیة.
٧- مرض التیفوئید.
٨- مرض الامیبیا.
٩- الدیدان المعویة.
١٠ - ثوالیل الشرج.
١١ -مرض الجرب.
١٢ -مرض قمل العانة.
١٣ -فیروس السایتومیجالك الذي قد یؤدي إلى سرطان الشرج.
١٤ -المرض الحبیبي اللمفاوي التناسلي.
بعث أیوب علیھ السلام إلى أمة الروم، قال الصابوني: ولھذا یقولون: إنھ من أمة
الروم، وكان مقامھ في دمشق وأطرافھا على ما ذكره بعض المؤرخین، بینما یذكر
أن أیوب بعث للجماعات التي كانت تقیم في منطقة حوران فعاش بینھم سبعین عاماً
یدعوھم إلى عبادة لله وحده لا شریك لھ، فما آمن لھ من قومھ إلى قلیل..
- ثم ابتلاه لله ثمانیة عشر عاماً أخرى، وأناب أمره إلى لله، وعافاه فعاش سبعین
عاماً أخرى، ینتقل في شمال سوریا على دین إبراھیم الخلیل علیھ السلام، إلا أن
الناس غیروا بعده ما دعاھم إلیھ..
- بینما یحدد الطبري في تاریخھ ویاقوت في معجمھ أن مسكن أیوب في البثنیّة بین
دمشق وأذرعات.
- ولقد سمعت بعض أھل العلم في الأردن یقولون إن أیوب علیھ السلام لھ شجرة
معمرة في نواحي محافظة السلط فقامت وزارة الأوقاف مشكورة بقطع ھذه الشجرة
حتى لا یعتقد ضعاف الإیمان بنفعھا أو ضرھا، وقال بعض أھل العلم: إن موطن
أیوب بلاد آدوم. ولله أعلم.
- وقد ذكره لله في عداد مجموعة الرسل علیھم السلام، ففي خطابھ لسیدنا محمد
صلى لله علیھ وسلم، مثبتاً لھ أنھ أوحى إلیھ كما أوحى إلى مجموعة من الرسل
ومنھم أیوب، قال لله: { إِنَّا أَوْحَیْنَا إِلَیْكَ كَمَا أَوْحَیْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِیِّینَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَوْحَیْنَا
إِلَى إِبْرَاھِیمَ وَإِسْمَاعِیلَ وَإِسْحَاقَ وَیَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِیسَى وَأَیُّوبَ وَیُونُسَ وَھَارُونَ
. وَسُلَیْمَانَ وَآتَیْنَا دَاوُودَ زَبُورًا } النساء: ١٦٣
* نسب أیوب:
- من المحقَّق أنھ من ذریة إبراھیم علیھ السلام، لقولھ تعالى في معرض الحدیث عن
إبراھیم: { وَمِن ذُرِّیَّتِھِ دَاوُودَ وَسُلَیْمَانَ وَأَیُّوبَ وَیُوسُفَ وَمُوسَى وَھَارُونَ }. ٤٨
. الأنعام/ ٦
- وقد حصل اختلاف في تفصیل نسبھ، وقال أبو البقاء في كلیاتھ: "لم یصح في نسبھ
شيء".
- وأقرب ما قیل في نسبھ ھو ما یلي:
فھو أیوب علیھ السلام بن أموص بن تاوخ بن روم بن عیسّو "وھو العیص" ابن
إسحاق بن إبراھیم الخلیل علیھما السلام.
اشكركم على المتابعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adam.0wn0.com
 
مواقع ذكرت في القرأن الكریم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الفلك والروحانيات :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: